أثر التسويق الرقمي على الميزة التنافسية المستدامة بالتطبيق على البريد المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التجارة - جامعة بنى سويف

المستخلص

مستخلص:
هدف البحث: يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير التسويق الرقمي (المتغير المستقل) على الميزة التنافسية المستدامة (المتغير التابع) بالتطبيق على البريد المصري.
منهجية البحث: يمثل مجتمع البحث في العاملين بالإدارة العامة لبريد بنى سويف حيث بلغت حجم العينة 301 مفردة, وقد تم استخدام قوائم الاستقصاء للحصول على البيانات اللازمة لاتمام الدراسة الميدانية وجاءت القوائم الصالحة للتحليل بواقع (294) قائمة بمعدل استجابة(97%).
نتائج البحث: توصلت نتائج البحث إلى أن هناك تأثيرًا إيجابيًا للتسويق الرقمي على الميزة التنافسية المستدامة فى البريد المصري محل الدراسة.


Abstract
purpose: This research aims to study the impact of digital marketing (independent variable) on sustainable competitive advantage (dependent variable) applied to the Egyptian Post.
methodology: The research community is represented by employees of the General Administration of Beni Suef Post, where the sample size reached 301 individuals. Survey lists were used to obtain the necessary data to complete the field study, and the lists valid for analysis were (294) lists with a response rate of (97%).
Findings: The research results concluded that there is a positive impact of digital marketing on sustainable competitive advantage in the Egyptian Post under study.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية