تأثير التزام العملاء على نية إعادة الشراء والتحدث بإيجابية والاستعداد لدفع المزيد في مجال الهواتف الذکية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

ملخص البحث:
تهدف الدراسة الحالية الى اختبار العلاقة بين ابعاد الالتزام خماسي المکونات ( الالتزام العاطفي ، الالتزام المعياري، الالتزام الاقتصادي ، الالتزام الجبري، الالتزام الاعتيادي)  وبين نية إعادة الشراء والتحدث بإيجابية والاستعداد لدفع المزيد في مجال الهواتف الذکية. وباستخدام نمذجة المعادلات الهيکلية تم تحليل البيانات التي تم جمعها من 403 مفردة من عملاء الهواتف الذکية. وقد وجدت الدراسة وجود تأثر إيجابي للالتزام العاطفي والاقتصادي والاعتيادي على نية إعادة الشراء وکذلک وجود تأثير إيجابي للالتزام العاطفي والاقتصادي والاعتيادي والمعياري على التحدث بإيجابية ، کذلک وجود تأثير إيجابي للالتزام العاطفي والاقتصادي على الاستعداد لدفع المزيد، بينما يوجد تأثير سلبي للالتزام الجبري على کلا من نية إعادة الشراء والتحدث بإيجابية عن المارکة.

الكلمات الرئيسية