دراسة العوامل التي تحد من استخدام التسويق الإلکتروني بشرکات التأمين السودانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على العوامل التي تحد من استخدام التسويق الإلکتروني في تقديم الخدمات التأمينية وذلک من خلال استقراء وجهة نظر کل من مديري الإدارات ورؤوسا الأقسام والموظفين بشرکات التأمين السودانية. أظهرت نتائج الانحدار المتعدد وجود تأثير لجميع متغيرات الدراسة في الحد من استخدام التسويق الإلکتروني بشرکات التأمين السودانية ، کما بينت نتائج التحليل الأحادي في اتجاه واحد(One –Way An ova) وجود اختلافات جوهرية بين إجابات أفراد عينة الدراسة وفقا لمتغير الوظيفة الحالية لجميع المتغيرات التي تمت دراستها عدا متغير العوامل التشريعية ، أوصت الدراسة بإعادة الهيکلة التنظيمية لشرکات التأمين بما يتوافق مع متطلبات هذا الأسلوب إضافة إلى العمل علي نشر ثقافة التسويق الالکتروني بشرکات التأمين ونقل هذه الثقافة إلى المؤمن لهم مما يعمل علي تعزيز وانتشار هذا النوع من التسويق.
 

الكلمات الرئيسية