محددات العلاقة بين التجارة الإلکترونية و کل من الإنترنت والبريد الإلکتروني بالتطبيق على الفنادق السياحية بمرسى مطروح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

ملخص البحث:                                
تضمن الإطار النظري للبحث مجموعة من العناوين الهامة منها:القوى الدافعة للتجارة الإلکترونية ، مزايا وعيوب التجارة الإلکترونية ، عوامل النجاح الحاسمة والأمن والخصوصية للتجارة الإلکترونية. وتمثلت مشکلة الدراسة في مجموعة من الأسئلة منها: ما هي درجة العلاقة بين البنية التحتية للتجارة الإلکترونية والإنترنت ، هل توجد فروق بين مستويات التعليم لاستخدام  الإنترنت في أنشطة التجارة الإلکترونية . ومن أهداف البحث : معرفة درجة العلاقة بين البنية التحتية للتجارة الإلکترونية والإنترنت ، معرفة درجة الفروق بين مستويات التعليم لاستخدام  الإنترنت في أنشطة التجارة الإلکترونية.
وقام الباحث باستخدام  الأساليب الإحصائية التالية: معامل الارتباط البسيط لبيرسون ، تحليل الانحدار ، تحليل التباين .وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج منها: هناک علاقة ذات دلالة معنوية بين البنية التحتية للتجارة الإلکترونية والإنترنت ، وهذا يدل على أنه کلما زادت مزايا الإنترنت المختلفة مما يؤدى بدوره إلى زيادة مستخدمي الإنترنت مما يؤدى إلى حرص الفنادق السياحية محل الدراسة على استخدام  الإنترنت للشراء والتسويق وذلک باستخدام  التجارة الإلکترونية لکثرة مستخدمي الإنترنت وهذا يتطلب اهتمام الشرکات بالبنية التحتية للتجارة الإلکترونية واختيار أفضل مکونات البنية التحتية للتجارة الإلکترونية في الوقت الحاضر والعمل على تطوير هذه المکونات بصفة مستمرة لمواکبة التطورات في التکنولوجيا للحصول على أفضل خدمات الإنترنت مما يؤدى بدوره إلى تطور التجارة الإلکترونية في الفنادق .
ومن توصيات الدراسة : يجب على الإدارة العليا الاهتمام بتوفير أفضل مکونات البنية التحتية للتجارة الإلکترونية في الوقت الحالي ، مع الإطلاع المستمر على ما هو جديد من مکونات البنية التحتية والعمل على سرعة توفيره في مواقع العمل بالفندق .